Enfants jouant dehors en hiver

حماية الأطفال من مشاكل الشتاء

لا يستثني الشتاء الأطفال من أمراضه، فيرشح الأنف وتمتلئ القصبات الهوائية وتلتهب المعدة والأمعاء. مع ذلك نستطيع إتباع خطوات بسيطة تمكين الأطفال من عبور الأشهر الأكثر بردًا بدون مشاكل.

الأولوية للنظافة

ترتبط غالبية الأمراض الشتوية بالتهابات في الأذن والأنف والحنجرة، وهي التهابات كثيرًا ما تكون شديدة العدوائية. توجد طريقة وحيدة للوقاية منها: نظافة لا عيب فيها. يجب أن تُغسَل الأيدي بأكثر انتظام ممكن، عند العودة من المدرسة، قبل الوجبات وبعدها… إلخ. استخدموا – حصرًا – المناديل وحيدة الاستعمال لإفراغ الأنف، وضعوها بعد الاستعمال في سلة المهملات وليس في الجيب. يمكن كذلك استخدام محلول ملحي في مرات متباعدة لتفريغ مجاري التنفس.

التهوية حتى وإن كان الوقت شتاء

الأماكن المغلقة التي يرتادها الكثير من الأشخاص هي أماكن مثالية لاصطياد الفيروسات. انتبهوا إلى تهوية كل غرفة في المنزل، لمدة عشر دقائق في اليوم، على الأقل. لا يجوز أن تكون درجة الحرارة خارج المنزل عذرًا لعدم الذهاب في الجولات والنزهات. تساعد النشاطات في الهواء الطلق والتعرض للضوء في تعزيز الدفاعات المناعية. عندما تكونون خارج المنزل يكفي تغطية الطفل مع التركيز على الأطراف (الرأس، اليدين، والقدمين) ومضاعفة طبقات الثياب (الأفضل أن تتكّون ثياب الأطفال من طبقة زيادة على البالغين).

التغذية: أكثروا من تناول الفيتامينات

تقوّي التغذية الجيدة الدفاعات المناعية، خصوصًا إذا كانت غنية بالفيتامينات. تمكِّن الحمضيات (مثل الليمون والبرتقال) والكيوي والبروكولي وفواكه أخرى كثيرة من الحصول على كميات كبيرة من فيتامين ج. تزود الأسماك الزيتية (مثل السلمون والماكريل) والفطر والشوكولا الجسم بفيتامين د الضروري.

النوم: المجدّد والحامي

جودة النوم عامل في الصحة الجيدة طوال السنة، ويتأكد الأمر أكثر في الشتاء. لذا من المهم الالتزام بنسق ثابت للنوم. يجب برمجة إحدى عشرة (11) إلى اثنتي عشرة (12) ساعة نوم في اليوم ، بما في ذلك القيلولة، بالنسبة للأطفال بين ست (6) واثنتي عشرة (12) سنة. كما يجب أن تكون ساعات النوم منتظمة. بالنسبة لوقت الذهاب إلى السرير فيمكن أن تكونوا أكثر مرونة.

المعلومات الأساسية

  • إنتبهوا للنظافة
  • اقضوا وقتًا خارج المنزل وهوّوا المنزل جيّدا
  • تناولوا الأغذية الغنية بالفيتامينات
  • حافظوا على نسق منتظم للنوم

نصائح ألفيتيل 

الشتاء صعب على الجميع، أطفالًا وبالغين.

يساعد مشروب ألفيتيل®  الدفاعات دفاع ألفيتيل على مواجهة الشتاء بفضل حشيشة القنفذ (الإكناسيا)، والعكبر (البروبوليس) وفيتامين ج الذي يساهم في الدفاعات الطبيعية للجسم.

اكتشاف نصائح ألفيتيل أخرى

نصائح

تجنب إعياء الأطفال

تعد الفترة بين ثلاث (3) سنوات واثنتي عشرة سنة (12) المرحلة العمرية التي يستقر فيها الطفل على أساليب التعامل مع أمور صحته، وهي أساليب تستمر معه في حياته بعد البلوغ....

Lire la suite
نصائح

أهمية أوميغا 3 أثناء الحمل والإرضاع

وظائف وأهمية أحماض أوميغا 3 : بنيوية : المساهمة في بناء الأغشية الحيوية للخلايا، طاقوية : تزوّد الخلايا بالطاقة، وسيلة اتصال : يسهّل التواصل داخل الخلية وبينها مع الخارج. لا تتوفّر هذه العناصر...

Lire la suite
نصائح

ما هي التغذية المناسبة لضمان سيرورة جيدة لفترة الحمل؟

الحمل، كما يقول الأطباء، هو الوقت الأمثل للاهتمام بالتغذية لأن حالتك الغذائية تؤدي دورًا أساسيًّا في مرور مدة الحمل في أحسن الظروف. لذا، من المهمّ اتباع نصائح وإرشادات تؤدي إلى...

Lire la suite
يختلف توافر المنتج حسب البلد.
منتجات ألفيتيل هي مكملات غذائية.
Partager sur Facebook'